أخبار

عضو مفوضية حقوق الانسان د. علي البياتي يبحث مع الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين آلية التعاون...

   
57 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   25/01/2018 10:25 مساءا

بحث عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان د. علي البياتي مع رئيس الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين ابراهيم السراج آلية التعاون المشترك لحماية حقوق الصحفيين .
وأكد د. البياتي خلال اللقاء أهمية تعزيز التعاون بين المفوضية والجمعية وكذلك بقية المنظمات الأخرى المعنية بحماية حقوق الصحفيين والناشطين والدفاع عنها ومناقشة التشريعات الخاصة بهذا الشأن ومنها مشروع قانون الحصول على المعلومة من مصادرها والذي أنهى مجلس النواب قراءته الأولى بالإضافة إلى مناقشة التشريعات الأخرى النافذة . 
وأشار د. البياتي إلى أن هناك قضايا لا يمكن تجاهلها خاصة المتعلقة بالانتهاكات ضد الصحفيين والناشطين المدنيين إذ لا يمكن الاكتفاء بنشرها عبر وسائل الإعلام فقط بل يجب سلوك المؤسسات الرسمية لتفعيلها وضمان ، مبيناً أن أبواب المفوضية مشرعة أمام المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الصحفيين للعمل على حماية حقوق هذه الشريحة وتحريك الشكاوى الخاصة بالانتهاكات في المحاكم المختصة .
من جانبه، أشاد رئيس الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين بانفتاح المفوضية على منظمات المجتمع المدني وخاصة المعنية بالدفاع عن حقوق الصحفيين والناشطين مؤكداً أن الجمعية مستعدة للتعاون مع المفوضية وتزويدها بكافة تقارير انتهاكات حقوق الصحفيين لتوثيقها ومتابعتها وكذلك إقامة الندوات وورش العمل لمناقشة التشريعات الخاصة بحقوق الصحفيين.



3:45